الأربعاء، 24 يناير 2024

غوغل تطلق Lumiere .. الذكاء الاصطناعي لإنشاء فيديو من النص

منذ أن قامت غوغل بدمج جميع أقسام الذكاء الاصطناعي في قسم واحد وأسست Google DeepMind، كان التقدم الذي حققه هذا القسم من شركتها هائلاً للغاية. والآن، يسعون إلى سد الفجوة التي لم تتمكن أي شركة أخرى حتى الآن من تغطيتها باستخدام كود الذكاء الاصطناعي الخاص. هكذا ظهر Lumiere، وهو الذكاء الاصطناعي القادر على تحويل النصوص والصور إلى فيديو، وهو أمر مفاجئ حقًا ويبدو أنه جاء من المستقبل حيث أن النتائج التي حققها مبهرة.

لقد رأينا بالفعل مقاطع دعائية لأفلام تم إنشاؤها بالكامل بواسطة الذكاء الاصطناعي، في الواقع، يمكن للذكاء الاصطناعي من Adobe إعادة تصور الأفلام عموديًا، ولكن حتى الآن لم يصل أي تطبيق قوي مثل ذلك الذي اقترحته Google DeepMind.

لذا، دعونا نرى جميع الوظائف التي يتمتع بها Lumiere نظرًا لأنها واسعة جدًا.

- Lumiere ، الذكاء الاصطناعي لإنشاء الفيديو

قدمت Google Lumiere على صفحتها الخاصة على Github مع عشرات الأمثلة الوظيفية للغاية. إنه نموذج تحويل نص إلى فيديو ،  وصورة إلى فيديو تم إنشاؤه لإضفاء الحيوية على الصور الواقعية وتبدو واقعية بالنسبة لنا بشكل عام.  .

ومن بين الوظائف التي أعدتها غوغل لـ Lumiere نجد :

-  باستخدام صورة مرجعية واقعية، يمكن إنشاء شعارات متحركة أو صور كرتونية أكثر.

- تصميم الفيديو: يمكنك التقاط مقطع فيديو مصدر ومطالبة الكائن أو الشخص الموجود فيه بنمط مختلف. على سبيل المثال، قاموا بتحويل امرأة وكلب إلى أشكال أوريغامي أو حتى تخيلوا كيف سيكون شكلهما إذا كانا مصنوعين من كتل خشبية.

- الرسوم المتحركة للصور الموجودة بالفعل: في الفيديو، يمكنك أن ترى كيف يستطيع Lumiere تحريك صورة فراشة على نبات  ، مما يعطي حركة للصور التي كانت في الأصل ثابتة.

- تخيُّل مقاطع فيديو حقيقية : تم اختبار Lumiere ليتمكن من إكمال مقاطع الفيديو غير المكتملة أو مقاطع الفيديو ذات المساحات المقطوعة. وبالتالي، فهو قادر على ملء مقاطع الفيديو بدقة تامة والتي تم قطع مناطق محددة منها.

- التعديل في الوقت الفعلي: إذا لم يعجبك الزي الذي كنت ترتديه في مقطع فيديو، فما عليك سوى تحديد منطقة الفستان ويمكنك تغييرها إلى أخرى عن طريق إعطاء وصف للذكاء الاصطناعي.

بهذه الطريقة، نجد إمكانيات لا حصر لها يمكنها تحسين قدراتنا في تحرير الفيديو مع السماح لإبداعنا بالانطلاق. في الوقت الحالي، لا يمكن للجمهور الوصول إلى هذه الأداة من غوغل ،  ولكنها نشرن ورقة واسعة النطاق توضح التقدم الذي أحرزتها. سيتعين علينا الانتظار حتى يتم توفيرها للمستخدمين وسنعلمكم بذلك .
-  lumiere



from حوحو للمعلوميات https://ift.tt/Obu8DZX
via

0 التعليقات:

إرسال تعليق