الأربعاء، 24 يناير 2024

ظهور قسم جديد في واتساب يسمح لك بالدردشة مع مستخدمي تطبيقات المراسلة الأخرى مثل تيليغرام و سينيال غيرها

سيتم تحديث تطبيق واتساب ليتوافق مع إحدى اللوائح الجديدة التي فرضها الاتحاد الأوروبي، بعد دخول قانون الأسواق الرقمية أو DMA حيز التنفيذ. ومن خلال لقطة شاشة مسربة ، تمكنا من رؤية كيف سيقدم التطبيق خيار الوصول إلى محادثات تطبيقات المراسلة الأخرى من صندوق الوارد الخاص بمحادثات واتساب نفسه، مما يسهل إمكانية التشغيل البيني بين خدمات المراسلة المختلفة.

في إطار قانون الأسواق الرقمية ، قام الاتحاد الأوروبي بتعيين واتساب (أو بالأحرى ميتا) كواحد من "حراس البوابة" الستة إلى جانب غوغل أو أمازون أو Apple أو ByteDance أو مايكروسوفت . وبما أن هذه اللائحة الجديدة تدخل حيز التنفيذ، يجب على الشركات التأكد من امتثالها للوائح عبر 22 منصة وخدمة متأثرة بالتغيير.

ومن هذا المنطلق، فإن أحد التغييرات التي ستؤثر على واتساب سيكون فتح التطبيق أمام خدمات المراسلة الفورية الأخرى. سيسمح هذا للمستخدمين بالدردشة مع مستخدمي منصات مثل  تيليغرام  أو Signal من خلال تطبيق واتساب.

في الوقت الحالي، يتم اختبار التكامل في إصدار  واتساب لنظام iOS، كما رأينا في لقطة الشاشة التي شاركها WABetaInfo. من خلاله، يمكنك رؤية كيفية تضمين قسم جديد في الجزء العلوي من شاشة الدردشات في التطبيق، يسمى "محادثات الطرف الثالث" أو "Third-party Chats".

في الوقت الحالي، لا يتضمن إصدار واتساب لنظام أندرويد هذا التغيير، ولكن نظرًا لأن لدى واتساب ستة أشهر من دخول DMA حيز التنفيذ لإجراء التغييرات اللازمة التي تسمح له بالامتثال للوائح، فمن المرجح أنه لن يضطر إلى الانتظار طويلا حتى يقوم بتضمين هذه الميزة.

إحدى التفاصيل التي يجب أخذها في الاعتبار هي أن هذه الوظيفة ستكون اختيارية. سيكون لدى المستخدمين القدرة على تحديد ما إذا كانوا يريدون تنشيط إمكانية التشغيل التفاعلي بين خدمات المراسلة، أو إذا قرروا إبقاء هذا الخيار معطلاً. إذا أبقيته نشطًا، فسيتم أيضًا تطبيق ميزات مثل التشفير الشامل على الدردشات من تطبيقات الطرف الثالث.



from حوحو للمعلوميات https://ift.tt/FksLUfg
via

0 التعليقات:

إرسال تعليق