الأربعاء، 25 يوليو 2018

YouTube NextUp مسابقة تعود بنسختها الثالثة إلى العالم العربي https://ift.tt/1KeRSn9

أعلنت منصة YouTube في الوطن العربي عن إطلاق النسخة الثالثة من مسابقة YouTube NextUp والتي يتم من خلالها اكتشاف صناع المحتوى الموهوبين في العالم العربي ،بالإضافة إلى دعم المحتوى العربي الهادف.

تساهم هذه المسابقة في تسليط الضوء على صانعي المحتوى الذين يقدّمون أعمالاً مبتكرة على قنواتهم. وتمنح المسابقة فرصة فوز 12 مشتركاً برحلة مدفوعة التكاليف إلى دبي في وقت لاحق من هذا العام للمشاركة في فعالية YouTube NextUp، والذي ستعقد في YouTube Space Dubai. وسوف تضم الفعالية أسبوعاً حافلاً من ورشات عمل ودورات تدريبية حول مهارات إنشاء الفيديو والتعرف على التقنيات المختلفة في عالم التصوير.

وعلق محمود إدريس، أحد صناع المحتوى الفائزين في مسابقة العام الماضي، قائلاً “تعلمت من YouTube Nextup أن النجاح الحقيقي هو أن أعبر عن ذاتي. تعلمت أن الإبداع ليس هدفاً ولكنه مجرد رحلة توصلنا لمراحل أكثر إبداعاً. تعلمت أن الإضاءة والمؤثرات البصرية والصوتية تكون أحياناً أهم من إمكانيات الكاميرا المستخدمة، فكثيراً من الفيديوهات الناجحة قد يتم تصويرها بهواتفنا المحمولة. تعلمت أن الإعداد الجيد يوفر الكثير من الوقت وأن كل القنوات الناجحة والمستمرة بينها عامل مشترك واحد، ألا وهو”الشغف”.  كنت أتعامل مع قناتي بشكل ارتجالي قبل مسابقة YouTube Nextup إلا أنني أصبحت أنظر إلى أهدافي من القناة بشكل مختلف الآن.”

وقد إنضم إلى الفعالية العام الماضي تسعة فائزين من أربعة دول مختلفة، قضوا خمسة أيام في لندن، والتقوا بعدد من أهم منشئي المحتوى في المنطقة من ضمنهم ليلى مراد (والتي وصلت قناتها إلى أكثر من مليون مشترك). والتقى الفائزون أيضاً بخبراء من قسم الإنتاج والمتخصصين في مجال السينما والتلفزيون، قاموا بإرشاد وتوجيه كل صانع محتوى على عدة أمور فنية مثل الإضاءة وتعديل الصوت، وسرد القصص، واستخدام آلات التصوير وتقنيات المونتاج والإخراج.

وبجانب حضور فعالية YouTube NextUp creator camp في دبي، سيحصل الفائزون على التالي:

  • قسيمة بقيمة ألفي دولار أمريكي، مخصصة لشراء معدات لإنتاج الفيديوهات
  • توجيه وإرشاد يقدمه عدد من رواد إنشاء المحتوى (سيتم الإعلان عنهم في مرحلة لاحقة) بمن فيهم – المشاركون في فعاليّة العام الماضي
  • حضور جلسات تدريبية عن كيفية تنمية عدد متابعي القناة من قبل فريق شراكات YouTube في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

ويجب أن يستوفي المتقدمون للمسابقة (بمن فيهم أصحاب الشبكات متعددة القنوات) الشروط التالية:

  • امتلاك قناة يشترك فيها 10,000 – 100,000 متابع
  • تفعيل ميزة تحقيق الدخل
  • أن يكون الحساب في حال جيد (عدم وجود انتهاكات لشروط الاستخدام أو لحقوق النشر)
  • تم تحميل ما لا يقل عن 3 مقاطع فيديو خلال 90 يوم الأخيرة

وقد حققت فعاليّة NextUp العام الماضي تأثيراً منشوداً على المشتركين. فبعد انتهاء المسابقة، تجاوز نصف عدد الفائزين المئة ألف متابع على قنواتهم. أما القسم الثاني من الدفعة، فقد شهدت قنواتهم ارتفاعاً باهظاً في وقت المشاهدة على قنواتهم.

للمزيد من التفاصيل عن فعالية YouTube NextUp، يرجى زيارة موقع المسابقة الرسمي.

The post YouTube NextUp مسابقة تعود بنسختها الثالثة إلى العالم العربي appeared first on التكنولوجيا الشاملة.



from التكنولوجيا الشاملة https://ift.tt/2v7arqX

0 التعليقات:

إرسال تعليق