الجمعة، 20 يوليو 2018

سامسونج تقبل المدفوعات بالعملات الرقمية في ثلاث دول بلطيقية

تفاجئ سكان دول البلطيق إستونيا ولاتفيا وليتوانيا بأن شركة سامسونج أصبحت تقبل مدفوعاتها بواسطة نظام عملات رقمية باستخدام منصة الدفع CopPay، و أعلنت الشركة الأخيرة التي يوجد مقرها في ليتوانيا هذا الإعلان اليوم على انه سيتمكن العملاء في مدن تالين وريغا وفيلنيوس وكاوناس في دول إستونيا ولاتفيا وليتوانيا و مدن أخرى محددة من شراء هواتف سامسونج الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة التلفزيون والكثير من الأشياء الأخرى في متاجر سامسونغ الرسمية بواسطة العملات الرقمية. 
و يمكن للعملاء الدفع بواسطة عملة البيتكوين و الاثريوم و XRP و اللايتكوين و Dash و NEM و Steem. في عاصمة ليتوانيا  فيلنيوس و في دولة عاصمة لاتفيا ريغا و عاصمة استونيا تالين و 31 موقعًا اخر على أساس ان يتم تعميم باقي المدن الاخرى في الأشهر القادمة، كما ستعمل CopPay وهي أحد الشركات التي تعمل كبنك الكتروني وسيط بين الزبون و الشركة التجارية و هي تقبل العملات الرقمية كوسيلة دفع ولديها فروع اخرى في بعض دول الاتحاد الأوروبي. كما أعلنت الشركة أيضًا عبر البيان الصحفي أنه يتم العمل على عملة جديدة ستطرح قريبًا للدفع في متاجر سامسونج عبر الإنترنت.
وقالت CopPay في ضوء هذا الخبر: "هناك اتجاه متزايد نحو التحويل الرقمي للأعمال التجارية ، والسماح للعملاء بدفع ثمن السلع والخدمات بواسطة العملات الرقمية بدلا من الاجنبية ، سواء في متاجر التجزئة العالمية أو المطاعم المحلية والفنادق ومحلات الملابس ...".
كما أن سامسونج ليست غريبة على عالم العملات الرقمية ففي يناير الماضي كشفت شركة الإلكترونيات على أنها دخلت في صناعة رقائق التعدين الالكترونية ، مما زاد في نمو أرباح شركة سامسونغ بسبب الطلب المتزايد على رقائق التعدين و في أبريل  كشفت الشركة عن زيادة ارباحها السنوية بنسبة 58٪ في الربع الأول من عام 2018 ، والذي كان متوقعا بسبب الطلب المتزايد على رقائق التعدين.

ليس هذا فقط ، ولكن سامسونج ترى إمكانية استخدام تكنولوجيا blockchain  لإدارة و تتبع الشحنات العالمية التي تتجاوز قيمة التعاملات فيها عشرات المليارات سنويا  مما يمكن من التقليل من تكاليف الشحن بنسبة تصل إلى 20 في المئة.

وتأتي هذه الخطوة الأخيرة من شركة سامسونج في وقت تنتعش فيه سوق العملات المشفرة بشكل مطرد. كما ارتفع سعر Bitcoin إلى الأعلى ليصل إلى 7،460 دولار ، وفقاً لـ CoinMarketCap ، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 19٪ في سبعة أيام. ويأتي هذا الارتفاع المفاجئ في القيمة بعد انخفاض سعر البيتكوين مرتين دون مستوى 6000 دولار في الشهر الماضي.
مصدر الخبر: news bitcoin
--------------
الموضوع من طرف عبدو ضمن مسابقة حوحو


from حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2uTttB6
via

0 التعليقات:

إرسال تعليق