السبت، 21 يوليو 2018

أداة لاختبار حماية متصفح الويب الخاص بك ضد هجمات Cryptojacking

أصبح معظمنا على علم بمجال تعدين العملات الرقمية ورأينا كيف أن الأشخاص المنخرطين في هذا المجال يقومون بترقية قطع أجهزتهم للحصول على أعباء عمل إضافية.
ولكن ما لا يعرفه البعض أن هناك جانب سيئ لهذا المنجم الرقمي الجديد وهو ما يسمى التعدين الخفي "الكريبتوجايكنغ" حيث يخطف الناس متصفحات الآخرين ويجبرونهم على القيام بعمليات التعدين بدلاً منهم وبدون علمهم، وهذا الهجوم من شأنه أن يستهلك قدرًا كبيرًا من موارد الجهاز (CPU) ومن قدرة البطارية ويمكن أن تبطئ الجهاز إلى حد كبير، ونتيجة لذلك أصبح الأشخاص الآن أكثر اهتمامًا من أي وقت مضى بشأن المخترقين الذين يستخدمون المتصفحات للاستفادة منها، دعنا في تدوينة اليوم نشرح كيفية التحقق لمعرفة ما إذا كان متصفحك آمنًا بما فيه الكفاية لإيقاف هجوم cryptojacking.

رداً على هجمات cryptojacking الأخيرة، فقد قام مطورين متصفح أوبرا بتحديث المتصفح لمكافحة هذا الهجوم الجديد، وأنشأوا أيضًا موقعًا على الويب يمكنك من خلاله اختبار ما إذا كان متصفحك قادرًا على الدفاع عن نفسه ضد هجوم cryptojacking أم لا.
إذا كنت تريد التحقق مما إذا كنت في مأمن من الهجوم، قم بالدخول إلى الرابط التالي، ثم اضغط على زر "Start" الأزرق لبدء الاختبار:
cryptojackingtest

سيستغرق الموقع بعض الوقت لاختبار ما إذا كان متصفحك يمكن أن يدافع عن نفسه ضد هجوم crytojacking، هذا الاختبار قد يرفع درجة حرارة جهاز الكمبيوتر الخاص بك قليلا مثل هجوم cryptojacking الحقيقي، بعد ذلك سيخبرك الموقع ما إذا كان متصفحك الحالي يدعم الدفاع ضد هجوم cryptojacking أم لا.
إذا كانت نتيجة الاختبار سلبية فلا تقلق! هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الحفاظ على سلامتك من هجوم cryptojacking، حتى إذا لم تكن محميًا في الوقت الحالي.
1. قم بتحديث المتصفح الخاص بك
أولاً تأكد من أنك لا تستخدم إصدارًا قديمًا من المتصفح، إذا كنت كذلك فتأكد من تحديثه إلى الإصدار الحالي، من المفترض أن يعمل هذا على تصحيح الثغرات الموجودة في دفاعاتك والحفاظ على سلامتك من هجمات cryptojacking، بعد تحديث المتصفح جرّب الاختبار أعلاه مرة أخرى وتحقق إذا قد تم تحسينه.
2. استخدم إضافات المتصفح
إذا كان متصفحك لا يزال غير محمي، فيمكنك تجربة استخدام إضافة لحظر النصوص البرمجية الخاصة بــ cryptojacking، حيث سيساعد ذلك في تأمين متصفحك أثناء أدائه ضد cryptojacking.
ومن الجدير بالذكر أن متصفح Chrome يتمتع بأعلى معدل لهجمات التعدين الخفي، ولكن لحسن الحظ هناك العديد من الإضافات الخاصة بمكافحة التعدين فيه مثل No Coin أو minerBlock.
وهناك أيضًا الكثير من إضافات "no script" التي يمكنك تخصيصها لإيقاف هجوم cryptojacking من الوصول إلى جهاز الكمبيوتر بل وتساعد أيضاً في حظر الهجمات الأخرى مثل Spectre وMeltdown.
رابط no coin
رابط minerBlock
رابط no script
3. استخدم برنامج جيد لمكافحة الفيروسات
إن استخدام برنامج مكافحة الفيروسات جيد يمنحك القدرة على التقاط هجوم Cryptojacking قيد التشغيل، لذلك قم بمحاولة التأكد من كفاءة برنامج مكافحة الفيروسات الذي تستخدمه، وقم بالبحث عن بديل أفضل في حالة إذا لم يكن جيداً.
-------------------
الموضوع من طرف عبدالرحمن زكي.


from حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2zZCuOT
via

0 التعليقات:

إرسال تعليق